منتديات الشريف نت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتدخولالتسجيلللاتصال بنا
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور New_bi12
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور New_bi13
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور 45455410
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور New_bi10
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور New_bi10
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور New_bu10

 

 الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد الشريف
شريف جيد
شريف جيد
احمد الشريف

ذكر عدد المساهمات : 160
النشاط : 16084
الاعجاب : 7
المزاج : تمام

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور Empty
09082013
مُساهمةالجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور 2013-635071595831462519-146


 أقامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة حفلتي تخرج ربيع 2013 لـــ 702 طالب بكالوريوس ودراسات عليا. خلال الحفلتين، قامت الدكتورة ليسا أندرسون، رئيس الجامعة، بمنح 557 درجة بكالوريوس و145 درجة ماچستير للطلاب من مختلف كليات الجامعة الأمريكية بالقاهرة. كما ألقى كل من بين ويديمان، مراسل سي ان ان في روما، و هشام رامز، محافظ البنك المركزي، الكلمتين الرئيسيتين للحفلتين.


في كلمته لطلبة الدراسات العليا، حث ويديمان، الذي كان مراسلاً في القاهرة و قام بتغطية الثورة المصرية لقناة سي إن إن بالإضافة إلى اضطرابات المنطقة بشكل عام، الطلاب على أن يتحلّوا بالشجاعة  في "مصر الشجاعة الجديدة." وأضاف:  "على الرغم من عدم استقرار الأوضاع اليوم، فإنكم ستنجحون، إن شاء الله، وسوف تزدهروا. وعلى الرغم من أنكم ستمرون بأيام صعبة، ستكون الأيام الجيدة أكثر".
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور 2013-635071595901931269-193
طالب ويديمان من الحضور الحفاظ على حس الدعابة الذي يتميز به المصريين. وأضاف: "حتى خلال أصعب أيام الثورة، ما دفعني للاستمرار هنا هو قدرة الناس على الضحك على مستجدات الأحداث، وقدرتهم على رؤية الأشياء ضاحكة وساخرة حتى في أحلك اللحظات. وأضاف أن حس المصريين بالفكاهة هو سلاح الدمار الشامل الذي يدمر الغرور المبالغ فيه، وهو الذي يحرق الواجهة الواهية للقوة أسرع مما يحدثه وابلا من قنابل المولوتوف".
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور 2013-635071595962712519-271
وفي حفل تخرج طلاب البكالوريوس قدم رامز الكثير من النصائح إلى الخرجين لمساعدتهم على النجاح في أعمالهم. فقد حث رامز الطلاب على محاولة كل شيء أولاً لأن الإنسان يعرف ما يناسبه من خلال التجربة. "الفشل في أي شيء ليس نهاية المطاف ولكنها دائماً البداية. مررنا جميعاً بلحظات من الفشل حتى تعلمنا الصواب. فالابتكارات العظيمة دائما ما تبدأ بفكرة بسيطة، فحافظوا على بساطة نهجكم وبساطة الاتصال وسوف تصلوا إلى أهدافكم". ونصح رامز الطلاب بالاستماع أكثر من التحدث وأن يتركوا عملهم يثبت نجاحهم.
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور 2013-635071596017087519-708
خلال حفل تخريج طلاب البكالوريوس، تم منح مرتبة الشرف لـ99 طالب، ومرتبة الشرف الأعلى لـ102 طالب ومرتبة الشرف العليا لـ86 طالب. بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار عدد من الطلاب للحصول على جوائز فردية تقديراً من الجامعة لأدائهم الأكاديمي الممتاز ومساهماتهم للجامعة وللحياة المجتمعية. فقد تم منح كأس رئيس الجامعة وجائزة محمد البليدي الأكاديمية لخمسة طالبات هذا العام لحصولهن على أعلى الدرجات وهن: أمينة صالح، وداليا الصيرفي، ودارين رضوان، وميرال توفيق ونورهان صقر.
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور 2013-635071596077556269-755
كما حصلت ضحى طنطاوي على كأس رابطة أولياء الأمور الذي يعطي للطالب الذي يظهر القدرة الفائقة علي المزج بين التفوق الأكاديمي والمساهمة في الأنشطة الطلابية، وفاز كل من ماجدة كشك وفاطمة نيازي بجائزة نادية يونس للخدمات العامة والإنسانية، وحصلت داليا الصيرفي علي جائزة أحمد زويل للتميز في العلوم والدراسات الإنسانية، كما فازت زينة محمد بجائزة عائلة أحمد المحلاوي، والتي تمنح للطالب المتفوق في التحصيل الأكاديمي والنشاط المجتمعي وحصل كريم عياد على جائزة الدكتور عبد الرحمن الصاوي، والتي تمنح لأحد طلاب منحة المدارس الحكومية الذي يحصل على أعلى الدرجات في الهندسة. وحصل كل من أحمد فايد ويوسف محشي على كأس اتحاد الطلاب لدورهما الفعال في مختلف فروع الحركة الطلابية والكيانات المختلفة والمكاتب بالحرم الجامعي، في حين حصل كريم الشاذلي على كأس عمر محسن للإنجاز الرياضي لمساهمته القيمة في القسم الرياضي والجامعة.
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور 2013-635071596134275019-427
شهدت حفلتا التخرج أيضاً تكريم لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لتميزهم الأكاديمي والبحثي. فقد حصل الدكتور ماكي حبيب، قسم هندسة الميكانيكا، على جائزة التميز في الأبحاث الأكاديمية. كما حصل الدكتور محمود فرج، قسم هندسة الميكانيكا، على جائزة التميز في الخدمات الأكاديمية. ومُنحت جائزة التميز في التدريس لكل من الدكتور هاني سيد بقسم القانون والدكتورة رانيا جبر بقسم البلاغة والتعبير.

شهد حفل تخرج الدراسات العليا منح أول شهادة مزدوجة لماچستير الإدارة العامة وبكالوريوس العلوم في هندسة البناء التي حصل عليها أحمد علاء فايد، بالإضافة لمنح درجة الماچستير في علم المصريات والدراسات القبطية لآرييل سنجر، في حين حصلت نسمة محجوب على أول بكالوريوس في الموسيقي خلال حفل تخرج البكالوريوس.
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور 2013-635071596195368769-536
خاطبت رئيسة الجامعة، ليسا أندرسون، الخريجين قائلة: " آمل أنه، بالإضافة إلى كل شيء تعلمتموه هنا في الجامعة، أن تكونوا قد تعلمتوا قيمة المثابرة والمحاولة مرة أخرى وتصميم طرق جديدة عندما يتم اعتراض سبيل مساركم، والتخطيط للمستقبل لتوقع العقبات".
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور 2013-635071596298493769-849
ذكرت أندرسون أن الجامعة بصدد إنشاء صندوق منح دراسية في ذكرى المدير الأكاديمي السابق الدكتور مدحت هارون كما سيتم افتتاح مدخل باسمه في أكتوبر 2013، في ذكراه السنوية الأولى.


اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35)
الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور Diw2s
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعات جديدة للبكالوريوس والماجستير‎......بالصور

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشريف نت :: منتدي الأسره :: شبابيات-
انتقل الى:  

(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا)سورة المائده