الشريف نتدخول
الان يمكنك متابعة حالة السوق واضافة منتجك او خدمات شركتك من خلال السوق المصري

الذنوب الكبائر

الذنوب الكبائر


المعاصي تنقسم إلى صغائر وكبائر لقوله عز وجل: إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم وندخلكم مدخلاً كريماً [النساء:31]وقوله عز وجل: وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان [الحجرات:7].وقوله عز وجل: الذين يجتنبون كبائر الإثم والفواحش إلا اللمم [النجم:32].وقوله : ((الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات لما بينها ما اجتنبت الكبائر)) وتعريف الذنب الكبير هو الذي جاءت النصوص الشرعية بالوعيد الشديد لمن فعله كاللعن ونحوه ,وقد ذكرت أصناف منها في الأحاديث الشريفة منها: قوله عليه الصلاة والسلام ((اجتنبوا السبع الموبقات: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي...

المقصد الأسنى في شرح أسماء الله الحسنى

بسم الله الرحمن الرحيم

المقدمة

:الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وءاله وصحبه الطاهرين وسلّم وبعد

فقد قال الله تعالى :{فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَىْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ} (سورة الشورى/11)، وقال تعالى: {وَللهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا} (سورة الأعراف/180)، وقال: {قُلِ ادْعُواْ اللهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَنَ أَيًّا مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى} (سورة الإسراء/110)، وروى البخاريُّ ومسلمٌ عن رسولِ الله صلى الله عليه وسلم أنه قالَ: "إن لله تعالى تسعةً وتسعينَ اسمًا مائةً إلا واحدًا من أحصاها دَخَلَ الجنةَ". وقد فَسَّرَ...

الإسراء و المعراج

قال الله تبارك وتعالSad سُبْحَانَ الذي أسرى بِعَبْدِهِ ليلاً من المسجدِ الحرامِ إلى المسجِد الأقصى الذي باركنا حَولَهُ لِنُرِيَهُ من ءاياتِنَا إنّهُ هوَ السميع البصير) (سورة الإسراء /1 )



معجزة الإسراء ثابتةٌ بنص القرءان والحديث الصحيح ، فيجب الإيمان بأن الله أسرى بالنبي r ليلاً من مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى ، وقد أجمع أهل الحق من سلف وخلف ومحدثين ومتكلمين ومفسرين وعلماء وفقهاء على أنّ الإسراء كان بالجسد والروح .



من عجائب ما رأى الرسول في إسرائه:



1_...

شرح حديث عن الحسد والتباغض

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحيمِ

قالَ المُحَدِّثُ الشَّيْخُ عَبْد الله الهَرري حَفِظَهُ اللهُ تَعَالى:

الحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالمينَ لهُ النِّعْمَةُ وَلَهُ الفَضْلُ وَلَهُ الثَّنَاءُ الحَسَنُ وَصَلَوَاتُ اللهِ البَرِّ الرَّحيمِ وَالملائِكَةِ المُقَرَّبِينَ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ أفْضَلِ المُرْسَلينَ وَعلى جَميعِ إخْوَانِهِ النَّبِيينَ وَءَالِ بَيْتِهِ الطَّيبينَ الطَّاهِرِينَ.

أمَّا بَعْدُ، قَالَ رسولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَليهِ وَسلَّمَ: "لا تَحَاسَدوا وَلا تَبَاغَضُوا وَلا تَدَابروا وَكونوا عِبَادَ اللهِ إخْوَانا".

مِنْ دَاءِ القَلبِ الحَسَدُ...

حب المال

حب المال هو الذي قوّى انتشار الكفر




حب المال هو الذي قوى انتشار الكفر.



في الشام ثلاثة مشايخ كانوا يأخذون المال.



حكى لي شيخ أن ثلاث مشايخ صار لهم مرتبات حتى لا يتكلموا عن الوهابية منذ أربعين سنة فكيف اليوم.



لو هؤلاء الذين بصورة المشايخ حاربوا الوهابية ما اتسعت ولا التحريرية ولا القطبية ولا بعض الكلمات الشائعة في سوريا، سكتوا عن التحذير منها على المنابر.



المنابر عملت لإنكار المنكر وبيان الواجبات ليس مجرد الصلاة على النبي وقراءة القرءان والوعظ.

العقيدة الطحاوية. عقيدة السلف الصالح في تنزيه الله عن الجسم و الجهة.

العقيدة الطحاوية. عقيدة السلف الصالح في تنزيه الله عن الجسم و الجهة.


العقيدة الطحاوية



قال العلامة حجة الإسلام أبو جعفر الوراق الطحاوي رحمه الله : هذا ذكر بيان عقيدة أهل السنة والجماعة على مذهب فقهاء الملة ، أبو حنيفة النعمان بن ثابت الكوفي، وأبو يوسف يعقوب بن إبراهيم الأنصاري، وأبي عبد الله محمد بن الحسن الشيباني ، رضوان الله عليهم أجمعين، وما يعتقدون من أصول الدين ويدينون به لرب العالمين. نقول في توحيد الله معتقدين بتوفيق الله :



إن الله واحد لا شريك له، ولا شيء مثله ولا يعجزه شيء ولا إله غيره. قديم بلا ابتداء دائم بلا انتهاء، لا يفنى...

اعتقاد الأشعري هو اعتقاد أهل السنة والجماعة

اعتقاد الأشعري هو اعتقاد أهل السنة والجماعة


قال السبكي في الطبقات (١): "واعلم أن أبا الحسن الأشعري لم يبدع رأيا ولم يُنشِ مذهبا وإنما هو مقرر لمذاهب السلف، مناضل عما كانت عليه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فالانتساب إليه إنما هو باعتبار أنه عقد على طريق السلف نطاقا وتمسك به، وأقام الحجج والبراهين عليه فصار المقتدي به في ذلك السالك سبيله في الدلائل يسمى أشعريا" اهـ.

ثم قال في موضعءاخر: "قال المآيرقي المالكي: ولم يكن أبو الحسن أول متكلم بلسان أهل السنة إنما جرى على سنن غيره وعلى نصرة مذهب معروف فزاد المذهب حجة وبيانا، ولم يبتدع مقالة اخترعها ولا مذهبا به، ألا ترى...

توسل الأعمى

بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله رب العالمين وصلى الله عليه وسلم على سيدنا محمد وءاله أما بعد، فإن الطبراني في معجميه الكبير والصغير أورد حديثًا في توسل الأعمى وتوسل الشخص الذي كانت له حاجة عند عثمان بن عفان الذي رواه الصحابي الجليل عثمان بن حنيف.



قال الطبراني في الكتابين بعد إيراد الحديث بسنده "والحديث صحيح".



الحديث عند علماء الحديث يطلق على المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم والموقوف على الصحابي والمقطوع على التابعي، فمن أنكر هذا وقال حديث عثمان بن حنيف حجة دون الرجل التابعي فقد خالف اصطلاح الحديث.



الحافظ...

العين تزني وزناها النظر

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله كتب على ابن ءادم حظه من الزنا أدرك ذلك لا محالة فالعين تزني وزناها النظر واليد تزني وزناها اللمس والرجل تزني وزناها الخطى واللسان يزني وزناها المنطق والفم يزني وزناه القبل والنفس تمنى وتشتهي والفرج يصدق ذلك أو يكذبه".



النظر بشهوة أي بتلذذ للأجنبية حرام، وتكليمها ليتلذذ بهذا الكلام حرام، ولمسها بدون حائل أيضًا حرام. 



أغلب البشر لا يسلمون من هذا، وأكثر هذا كله النظر، زنا العين.



بعض الناس يكلمون خطيبتهم قبل العقد بشهوة، بتكليمها يتلذذون هذا...

صور علامات ليلة القدر 2013 , ماهي علامات ليلة القدر بالصور 1434

السنه النبويه والحديث الشريف 1375062305291


الصورة الأولى وفـيها سُحب مُـضيئة وسط السماء المُظلمة ليلا ً 

السنه النبويه والحديث الشريف 1375062305752



 الصورة الثانية توضح سُطوع نـور شديد بالسماء استمر لفـترة
السنه النبويه والحديث الشريف 1375062306213

الصورة...

لماذا نسجد مرتين ؟

لماذا نسجد مرتين ؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .

هذا أروع ما قرأت وأتمنى أن الفائدة تعم الجميع .
سأل رجل الإمام علي ( رضي الله عنه ) :
لماذا نسجد مرتين ؟ ولماذا لا نسجد مرة واحدة كما نركع مرة واحدة ؟

قال رضي الله عنه : من الواضح أن السجود فيه خضوع وخشوع أكثر من الركوع . ففي السجود يضع الإنسان أعز أعضائه وأكرمها . ( أفضل أعضاء الإنسان رأسه لأن فيه عقله , وأفضل ما في الرأس الجبهه ) على أحقر شئ وهو التراب كرمز للعبوديه لله سبحانه تواضعا وخضوعا له تعالى .

سأل : لماذا نسجد مرتين...

السيرة النبوية دروس وعبر

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين

مقدمة

في الابحاث والدراسات التي يقوم بها المستشرقون يأبون الا القول ان محمد صلى الله عليه وسلم رجل زكي عبقري وان الدين الاسلامي ما هو الا حركة تجديد فكرية اصلاحية وان ما كان يأتي النبي صلى الله عليه وسلم ما هو الا نتيجة تخيل وهو ما يسمونه الوحي النفسي .

الوحي النفسي : يقولون ان النبي صلى الله عليه وسلم من شدة طلبه وحرصه على النبوة تخيل انه قد اتاه ملك وقال له كذا وكذا .

زالجواب عن هذه الفرية : انه صلى الله عليه وسلم لو كان طالبا للنبوة لما فزع من نزول الملك , ثم لما رجع الى خديجة رضي الله...
 
sort افرز
افرز آخداً بعين الإعتباررتب
school المشرفون
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى